القائمة الرئيسية

الصفحات

Advertisement

أقوى 7 نصائح تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية

أقوى 7 نصائح تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية

أقوى 7 نصائح تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية 

أكدت العديد من الإحصائيات والتقارير مؤخرا أن اللغة الإنجليزية أصحبت اللغة العالمية الأولى و الرئيسية وقد إنتشرت في كل بلدان العالم تقريبا . وأصبحنا لا نملك خيارا ثان في مسألة تعلم اللغة الإنجليزية فقد بات إتقانها وتعلمها حتى الإحتراف مطلبا ضروريا  للجميع دون إستثناء .

الإنتشار الهائل للإنجليزية والذى جعل منها لغة عالمية ساهم بشكل كبير في إعتماد تحدث الإنجليزية كشرط أساسي للقبول في العديد من الوظائف والمسارات المهنية والجامعات والمنح الدراسية إذ أنه يمكننا القول بأن تعلم الإنجليزية اليوم بإمكانه وحده أن يفتح الكثير والكثير من الفرص أمامك لولوج سوق الشغل والتميز فيه .

هذا هو السؤال الذي سنجيبك عليه بالتفاصيل فهيا بنا نبدأ تابعوا معنا القراءة :

تعلم اللغة الإنجليزية يعتبر بمثابة رحلة وهي ليست بالقصيرة بل هي طويلة جدا ، وأنت المسؤول الأول عن وضع الخطة  المطلوبة للقيام بهذه الرحلة وأنت من سيحدد ما إن كانت ستنجح أم لا وتحديد كل ما يلزم من أدوات وتجهيزات سابقة وإعداد جدول زمنى لكافة أنشطة الرحلة بدقة . والأن سنساعدك بأفضل 7 نصائح مجربة من طرف محترفين ، حتي تنجز رحلتلك  في تعلم اللغة الإنجليزية حتى الاحتراف بنجاح ودون مشاكل أو عقبات .

1 – " كن واثقا من أنك تسطيع  النصيحة الأولي والأهم على الإطلاق ”
نعم ، فمثلما إستطاع الكثيرون أن يحققوا الحلم أنت أيضا تستطيع أن تحققه وتتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة فلست بأقل شأن منهم .

2 – ضع أهدافا واضحة وخطة زمنية 
حدد بالضبط ماذا تريد بالضبط ؟ ومتي تريد أن تحصل عليه بالتحديد ؟ وإحذر أن تضع أهدافا غير محدده مثل :
أريد تعلم اللغة الإنجليزية أو أريد تحدث الإنجليزية بطلاقة هذا لن يفيدك ، لأن  صياغة الأهداف بشكل عام وغير واضح لن يساعدك في تحقيق الهدف المنشود أبدا .
أمثل طريقة لوضع قائمة أهدافك هي أن تكون محددة مثل :
 * في خلال 8 شهور من تعلم اللغة الإنجليزية أريد قراءة مقالة في جريدة ال  " New Times " وفهمها جيداً .  
 * أو خلال مده 6 شهور من دراستى للإنجليزية أريد أن أحصل علي درجة 6.0 في اختبار ال IELTS  وهكذا طرق .
3 – إبحث دائما عن مصادر مناسبة لأهدافك من تعلم اللغة الأنجليزية :
الأنترنت الأن ملئ بالكثير من المصادر التعليمية ، كما أن العديد من هذه المصادر مجانية ويمكنك الإستفادة منها في أي وقت ومكان تريده .
ولكن نحن ننصحك بشده ألا تنساق وراء هذه المصادر الكثيرة بلا هدف فهذا بالتأكيد سيشتت تفكيرك ويضيع وقتك كذلك ، والأفضل أن تقوم ببعض البحث عن عدد من المصادر التى تساعدك في تحقيق هدفك أنت وتركز عليها بشدة . و من المهم جدا لك أن تكون قد حددت أهدافك بوضح كما أشرنا في النصيحة السابقة ودائما تذكر أن لا تستسلم أبدا .

4 – استمر بالتعلم  كل يوم “ إجعل تعلم اللغة الإنجليزية عادة لديك ”
من المهم والنصائح التى ينصح بها كل خبراء ومدربين اللغة أن يكون هناك وقت مخصص يوميا لاكتساب اللغة الإنجليزية .
ليس بالضروة أن تخصص وقتا طويلا للمذاكرة كل يوم ، المطلوب فقط أن تمارس وتتعلم الإنجليزية كل يوم في الوقت الذى تستطيع أن تلتزم بيه يوميا دون إنقطاع . وهذه الإستراتيجية هي الأفضل فى تعليم هذه اللغة حتى الاحتراف في وقت أسرع ودون أخطاء .
أما إستراتيجة تخصيص يوم أو يومان فقط في الأسبوع لتعلم الإنجليزية سيجعل تعلمك أبطأ وستحتاج لوقت أطول بكثير وهذا ليس في صالحك .

5 – وفر بيئة مناسبة فى تعليم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع .

قم بوضع نفسك في بيئة تعلم مناسبة وإجعلها محفزة علي تعلم أفضل للغة الأنجيلزية . فمثلا تكلم مع أصدقاءك بالإنجليزية فى محادثات طويلة ، استخدمها في إعدادات متصفحك أوهاتفك المحمول ، إبحث على جوجل باللغة الإنجليزية عندما تريد الحصول علي معلومة في أي مجال وهكذا طرق ...

6 – اختر معك رفيقا جيدا في رحتلك لتعلم الإنجليزية حتى الإحتراف .
- رحلة تعلم اللغة الإنجليزية تحتاج لصديق يكون لديه نفس الهدف ووجود هذا الصديق بجانبك سيجعل الرحلة ممتعة أكثر عندما تمارسنها  وتتعلمانها معا ، وهذا مفيد خلال محادثات إنجليزي خاصة بينكما وبين الناس .

7 – إرتكب أخطاءا ولا تتوقف أبدا ! ( محادثات إنجليزي ) النصيحة الأخيرة …

أجل بإمكانك أن ترتكب أخطاءا فأنت ما زلت تتعلم ولا تتردّد في طلب المساعدة إذا واجهتك مشكلة خلال تعلمك ، فيمكنك دائما أن تستعين بأفراد عائلتك أو أصدقائك أو أساتذتك للإستشارة معهم .
ولا تنسي أن تكافيء نفسك بإستمرار عندما تجد أنك  تحرز تقدما في خطتك ، فالإنجاز حتي لو كان صغيرا يحتاج فعلاً إلى مكافأةر، فأنت تستحق ذلك بهذا ستشجع وتحمس نفسك على بذل مجهود أكبر .

نصائح مفيدة
 لا تنسى صلاتك ولا تؤخرها
 لا تنسى ذكر الله والصلاة على رسوله ﷺ